نعتذر عن التأخير في المساهمات والرد على مشاركاتكم في الموقع بسبب الأوضاع في سوريا نرجوا منكم المساهمة ومتابعة المنتدى حيث الحوار والسرعة .

الأحد.. أول أيام عيد الفطر في معظم الدول العربية

عرض الخبر
الأحد.. أول أيام عيد الفطر في معظم الدول العربية
2321 زائر
19-09-2009
أعلنت السعودية وقطر والأردن والإمارات وفلسطين والكويت ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1430 هجرية وعليه فإن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك في هذه الدول.

وأوضحت هذه الدول أن اليوم السبت 29 رمضان هو المتم للشهر الكريم، فيما يُنتظر نتائج استطلاع باقي الدول العربية والإسلامية تباعا الليلة، وسط توقعات بثبوت رؤية هلال شهر شوال في غالبية هذه الدول خاصة بعد توافقها في بداية شهر الصيام.

أما بالنسبة للدول التي تعتمد على الحسابات الفلكية فقط دون الانتظار لرؤية الهلال مثل ليبيا فقد أعلنت أن السبت هو أول أيام شهر شوال، أما تركيا التي تتبعها دول البلقان (كوسوفا، مقدونيا، رومانيا، البوسنة، صربيا، بلغاريا، الجبل الأسود، ألبانيا، سلوفينيا، كرواتيا) فقد أعلنت بالفعل الأحد أولى أيام عيد الفطر.

وكان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة قد أعلن أن يوم الأحد القادم هو غرة شهر شوال في معظم الدول العربية والإسلامية.

أما في الجزائر فقد أعلنت جمعية الشعرى لعلم الفلك المعتمدة دوليا أنه فلكيا يصعب رؤية الهلال يوم السبت في الجزائر وبالتالي يكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين.

كما رجّح فلكيًّا أيضًا أن يكون العيد يوم الاثنين في كل من المغرب وإيران وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان والهند، خاصة أن الأخيرتين بدأتا شهر رمضان يوم الأحد 23-8-2009.
   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/50000
تعليقك
8 + 7 = أدخل الكود
جديد الاخبار
جديد الاخبار
أول أيام ذي الحجة 1434 يوم 6 أكتوبر 2013 - أخبار العالم الإسلامي
عيد رمضان 2013 , كل عام وانتم بخير - أخبار العالم الإسلامي
القائمة الرئيسية
الشريعة على الفيس بوك

 

تحويل التاريخ
يومشهرسنة

هجري
ميلادي
احصائيات الزوار
احصائيات الموقع
لهذا اليوم : 418
بالامس : 1
لهذا الأسبوع : 3548
لهذا الشهر : 49621
لهذه السنة : 1147446
منذ البدء : 14917469
تاريخ بدء الإحصائيات: 10-12-2011 م
ليس كل ما يضاف في الموقع يعبر بالضرورة عن رأي إدارة موقع الشريعة وأي عملية سرقة لمواد الموقع تعرض صاحبها للمسائلة أمام دوائر الرقابة والنشر ويحق للموقع رفع دعوى قضائية أمام المحاكم